عملية حزام المعدة

Woman measuring her body fat with body fat caliper

عملية حزام المعدة بالتفصيل 2021

جراحات التخلص من الوزن الزائد والدهون الموجودة في الجسم والتي تتمركز في الارداف والصدر والبطن وغيرهاا , وفي ظل التقدم الطبي الهائل واستخدام التقنيات الحديثة أصبحت هذه العمليات من أسهل عمليات التخسيس و والان سنشرح لكم واحدة من هذه التقنيات الحديثة التي تؤدي نتائج مذهلة مع الكثير من المرضي .

ماهى عملية حزام المعدة؟

هي عبارة عن حلقة سيليكون صغيرة الحجم يتم وضعها داخل المعدة , يمكن التحكم في حجمها عن طريق الصمام يتم وضعه تحت الجلد , ومتصل بالحلقة عن طريق أنبوبة .

عملية حزام المعدة من العمليات التي تساعد الأطباء علي انقاص وزن مرضاهم الذين يعانون من زيادة غير طبيعية في أوزانهم بشكل سريع وطبيعي .

كيف تتم عملية حزام المعدة ؟

تتم عملية حزام المعدة عن طريق ربط الجزء العلوي من المعدة بحلقة حتي تضيق فتحة المعدة , وهو حزام قابل للتشكيل بناءاً علي شكل وحجم المعدة ,  يسيطيع الطبيب معالجة هذه المشكلة  بتوسيع الحزام , الغرض من هذه العملية هو جعل المريض يشعر بالشبع بشكل أسرع وبالتالي ينقص وزنه بشكل معتدل .

شروط عملية ربط المعدة

عملية حزام المعدة مثلها مثل أي عملية لها شروط وعوامل يتم وضعها لاختيار المريض المناسب , وهي :

عمر المريض : من الافضل ألا يزيد عمر المريض عن 65 سنة .

ارادة المريض : يستطيع المريض ان يفقد وزنه بحوالي 60 % لكن اذا التزم بتعليمات الطبيب .

ما هي مزايا عملية حزام المعدة ؟

لعملية حزام المعدة عدة مميزات أهمها :

.ليس لها أي مضاعفات جراحية فورية علي عكس باقي العمليات الجراحية الاخري .

.لا يحدث فيها تغيير في المسار الطبيعي للجهاز الهضمي .

.متي اراد المريض أن يزيل الحلقة يمكن للطبيب ازالتها بكل سهولة .

.يستفيد الجسم من كل العناصر الغذائية الموجودة في الطعام كالفيتامينات والمعادن علي عكس العمليات الاخري والتي يتم فيها فقدان كل العناصر الغذائية .

.يشفي المريض من معظم الامراض الملازمة للسمنة المفرطة ومنها : السكر , صعوبة التنفس أثناس النوم , ارتفاع الكوليسترول في الدم .

.التدخل الجراحي فيه بسيط جداً اذا قورنت بالعمليات الاخري.

نصائح يجب علي المريض اتباعها بعد اجراء عملية حزام المعدة

.الالتزام بتعليمات الطبيب وتنفيذها بشكل كامل حتي يحصل في النهاية علي النتيجة التي يحلم بها.

.تناول أطعمة تعطي احساس بالشبع بسرعة , والابتعاد عن تناول الطعام الصلب في الايام الاولي بعد اجراء عملية حزام المعدة , وفي الاسبوع الثاني يستطيع المريض العودة الي الطعام العادي لكن بحدود ( كميات قليلة يقدرها الطبيب المعالج ).

.الابتعاد عن تناول الطعام ذو السعرات الحرارية العالية لانها لها تأثير سلبي علي حزام المعدة.

.ممارسة الرياضة بانتظام ؛ لانها تساعد علي فقدان الوزن بشكل سريع ومنتظم , لكن في الاسبوع الاول ينصح بعدم بذل مجهود .

نتائج عملية حزام المعدة

تحقق عملية حزام المعدة نتائج مذهلة مع كل المرضي بلا استثناء , فالمريض يفقد حوالي 60% من وزنه الزائد , وبالاستمرار في ممارسة الرياضة وتغيير عادات الاكل سيحصل علي نتائج أكثر من مذهلة , لكن اهم شئ بعد اجراء العملية هو الالتزام بنصائح الطبيب المعالج فهي الخطوة الاولي لنجاح عملية حزام المعدة لانقاص الوزن الزائد والتخلص من الامراض الكثيرة المصاحبة للسمنة.

المقالات

عملية الفتق السري بالمنظار

يعد الفتق السري من أكثر أنواع الفتق انتشاراً بين الرجال والنساء علي حد سواء , وينتج ذلك الفتق بسبب وجود فتحة في عضلات البطن في

عملية الفتق الاربي بالمنظار

الفتق الاربي هو مرض شائع يحدث للكبار والصغار, يحدث فيه خروج جزء من محتويات البطن من خلال نقطة ضعف في أسفل جدار البطن , ومن

عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

يوجد بالحجاب الحاجز فتحة صغيرة يمر من خلالها المرئ ليصل الي البلعوم والمعدة , ويحدث فتق الحجاب الحاجز عندما يحدث اندفاع للجزء العلوي للمعدة من

احصل على استشارة طبية ، اتصل بـ 01115678772